عند الدخول ل"Facebook"، أول شيء يتم ملاحظته هو اللون الأزرق الذي يستخدمه. هل تساءلت لماذا الفيسبوك ازرق اللون ولماذا لا يغير اللون ؟ التصميم الأصلي لموقع فيس بوك ازرق اللون، عندما كان يطلق عليه thefacebook.com و كان من الضروري أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني EDU لتستطيع انشاء حساب في الفيسبوك , الفيسبوك اليوم لديها اكثر من مليارعضو ولكن اللون الأزرق مازال طاغيا, هل تريد ان تعرف الحقيقة, اذا تابع معي .
الفيسبوك في أيامها الأولى عندما كانت تعرف باسم thefacebook

الشكل الجديد للفيس بوك 2014

كل شيء باللون الأزرق في الفيسبوك من صفحة تسجيل الدخول حتى الشعار، و تطبيق الجوال وحتى النوافذ المنبثقة التي لها ظلال من اللون الأزرق . لماذا؟
السبب في ذلك هو أن مارك زوكربيرج ، مؤسس الفيسبوك مصاب بعمى الألوان ولكن يمكن أن يرى اللون الأزرق وأكد ذلك في مقابلة مع صحيفة ليو لابورت على الانترنت في قوله:
" الأزرق هو اللون الأكثر ثراء بالنسبة لي - أستطيع أن أرى كل الاشياء ذات اللون الأزرق. "
وثمة عامل آخر تجاري مهم لاستخدام اللون الأزرق هو حقيقة أن معظم الألوان تميل إلى تشتيت انتباه المشاهدين. الأزرق مريح للعين كما أن الدماغ البشري يميل إلى استخدام اللون الأزرق. يمكن بسهولة أن يسمى اللون المفضل في موقع الانترنت. كل هذه العوامل تجعل الأزرق لون بارز في الفيسبوك.
الفيسبوك في أيامها الأولى عندما كانت تعرف باسم thefacebook

الشكل الجديد للفيس بوك 2014

كل شيء باللون الأزرق في الفيسبوك من صفحة تسجيل الدخول حتى الشعار، و تطبيق الجوال وحتى النوافذ المنبثقة التي لها ظلال من اللون الأزرق . لماذا؟
السبب في ذلك هو أن مارك زوكربيرج ، مؤسس الفيسبوك مصاب بعمى الألوان ولكن يمكن أن يرى اللون الأزرق وأكد ذلك في مقابلة مع صحيفة ليو لابورت على الانترنت في قوله:
" الأزرق هو اللون الأكثر ثراء بالنسبة لي - أستطيع أن أرى كل الاشياء ذات اللون الأزرق. "
وثمة عامل آخر تجاري مهم لاستخدام اللون الأزرق هو حقيقة أن معظم الألوان تميل إلى تشتيت انتباه المشاهدين. الأزرق مريح للعين كما أن الدماغ البشري يميل إلى استخدام اللون الأزرق. يمكن بسهولة أن يسمى اللون المفضل في موقع الانترنت. كل هذه العوامل تجعل الأزرق لون بارز في الفيسبوك.
ليست هناك تعليقات: